أعلن مدير الجهوي للصحة بمنطقة سيدي بوزيد ، “محمد الزاهر الأحمدي ” ، أن الوضع الصحي المرتبط بكوفيد 19 مازال خطيرا ، خاصة بعد فتح الحدود أبوابها ، و أكد على ضرورة احترام و اتخاذ التدابير الإحترازية للوقاية من كوفيد 19 لضمان سلامة صحة المواطنين و البلاد .
و أبان محمد الزاهر الأحمدي يومه الثلاثاء 14 -جويلية- الحالي ، أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد ، تم تسجيل 16 حالة إصابة مؤكدة بالجهة ، من بينها 11 حالة وافدة موزعة كالآتي: 11حالة شفاء و 01 حالة وفاة ، و 04 حالات لازالت تحمل الفيروس وهي بصدد متابعة العلاج بمركز المخصص لهم بالمنستير .
و استرسل الأحمدي حديثه أن 767 شخصا أتموا فترة الحجر الصحي الإجباري، و تتم متابعة ال 213 شخصا مصابا أخرين من العائدين من الخارج لمدى التزامهم بالحجر الصحي الذاتي .
و ذكر أنه لحدود الساعة يتم إخضاع 07 حالات فقط بالحجر الصحي الإجباري ، و سجلت الجهة منذ بدأ مراقبة انتشار المرض، خضع 148 شخصا في الحجر الصحي الإجباري بسيدي بوزيد ورفع 660 عينة تحاليل.
صحافة بلادي صحيفة إلكترونية مغاربية متجددة على مدار الساعة تعنى بشؤون المغرب الجزائر ليبيا موريتانيا تونس