
قالت مصادر متطابقة، أن حكومة نواكشوط تخطط لإطلاق “كابل” لتعزيز الإتصال بالإنترنت في البلاد، ويهدف إلى تعزيز “كابل الساحل الإفريقي إلى أوروبا (ACE)”.
في ذات السياق، نقلت وسائل إعلام موريتانية نقلا عن مصادر حكومية، أن موريتانيا تخطط لتشييد “كابل إنترنت” تحت الأرض، يبلغ طوله قرابة 1600 كيلومتر، ويعبر رمال الصحراء المغربية إلى موريتانيا.
وأثار الخبر سُعار جبهة البوليساريو، حيث اعتبرت هذه الخطوة اعترافا ضمنيا من طرف الحكومة الموريتانية بالصحراء المغربية.
المصدر: صحافة بلادي
صحافة بلادي صحيفة إلكترونية مغاربية متجددة على مدار الساعة تعنى بشؤون المغرب الجزائر ليبيا موريتانيا تونس