ذكرت مصادر إعلامية، أن سلطات عمالة فاس المغربية في شخص والي ولاية جهة فاس _ مكناس عامل عمالة فاس والكاتب العام رئيس قسم الشؤون العامة بذات العمالة ، بادرت الى تفعيل مذكرة وزارة الداخلية بمنع تقديم الشيشا في المقاهي والفضاءات العمومية المغلقة، وكذا إغلاق جميع الحانات و”العلب الليلية” إلى إشعار آخر ، ابتداء من مساء يوم أمس السبت حسبما جاءت به المصادر ذاتها.
وذلك بهدف منع تجمع الأشخاص و التصدي لاستمرار أي انتشار محتمل لفيروس “كورونا”.
هذه الإجراءات الوقائية دفعت السلطات الإقليمية إلى مطالبة رجال السلطة بتكثيف جهودهم و مراقبة هذه الفضاءات، ومنع هذه الأماكن التي لا تتوفر على تراخيص للقيام بهذه الأنشطة.
ويشار إلى أن السلطات الاقليمية وعلى رأسهم والي ولاية جهة فاس _ مكناس عامل عمالة فاس، تابعت الوضع عن كثب، لتنفيذ برنامج إقليمي متكامل للتدخل، في إطار اللجنة الإقليمية لليقظة التي تتضمن المصالح الخارجية والأمنية والقطاعات الحكومية والجماعات الترابية بالإقليم.
صحافة بلادي صحيفة إلكترونية مغاربية متجددة على مدار الساعة تعنى بشؤون المغرب الجزائر ليبيا موريتانيا تونس