كشف بقاط بركاني، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا في الجزائر، أن الفيروس بات متمركزا حاليا في أرب ولايات كبرى بالبلاد.
ويتعلق الأمر حسب بقاط، بولاية الجزائر العاصمة، والبليدة، وسطيف، وقسنطينية، مرجعا سبب ذلك إلى “عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية”، خاصة التباعد الاجتماعي.
وتابع، بأن اللجنة، سجلت ارتفاعا ملحوظا في الإصابات ببعض الولايات، مثل سطيف وقسنطينية، المسؤولية يتحملها المواطنون، على حد قوله.
يشار إلى أن عداد الإصابات بكورونا في الجزئر، وصل لحدود يوم أمس الأربعاء، إلى 10484، منها 732 وفاة، و7074 حالة شفاء.
صحافة بلادي صحيفة إلكترونية مغاربية متجددة على مدار الساعة تعنى بشؤون المغرب الجزائر ليبيا موريتانيا تونس