حذر محمد كواش، طبيب جزائري عام، اليوم الجمعة، المواطنين، من تبادل علب الحلوى، خلال يومي العيد، باعتبارها ناقلا محتملا لفيروس كورونا.
وقال كواش في تصريح لإحدى الصحف الجزائرية: “إن فيروس كورونا سريع الانتشار، لذا لابد من التباعد الاجتماعي خلال أيام العيد، وتفادي الزيارات لأنها تضر بالعملية الوقائية”.
وأضاف، بأن تبادل علب الحلوى قد يتسبب هو الآخر، في انتقال العدوى، خاصة أن كثيرا من المصابين يجهلون أنهم حاملون للفيروس، لذلك لا يتخذون كامل التدابير الوقائية.
يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا في الجزائر، وصل اليوم الجمعة، لـ 7918، بعد تسجيل 190 حالة جديدة في آخر 24 ساعة.
صحافة بلادي صحيفة إلكترونية مغاربية متجددة على مدار الساعة تعنى بشؤون المغرب الجزائر ليبيا موريتانيا تونس