بعد استدعاء القنصل المغربي: معارض جزائري يوجه ضربة قوية لنظام بلاده “الجزائر عدو للمغرب،، ودعم البوليساريو هو عمل مافيا”

وجه غاني مهدي، الفنان الجزائري المعارض، ضربة قوية للنظام الجزائري ووزير الخارجية صبري بوقادوم، بعد استدعائه للسفير المغربي نتيجة لتصريحات قنصل المملكة العام بوهران.

وصرح غاني مهدي أن النظامين الجزائري والمغربي أعداء بالفعل منذ سنة 1963 وغلق الحدود البرية بين البلدين، على الرغم من كون الجزائريين والمغاربة شعب واحد وتاريخ واحد وليان واحد، متهما النظام الجزائري بكونه لا يعي معاني الدبلوماسية ويلجأ إلى القوة فقط، موردا أن النظام لو كان يعمل دبلوماسيا لساهم في حل مشكل الصحراء الغربية.

هذا، وأوضح المعارض الجزائري أن نظام بلده لو أراد خيرا بالصحراويين لنسّق مع المملكة المغربية لحل النزاع برعاية أممية، مشيرا أن النظام في بلاده يعكف على تقديم المساعدات لجبهة البوليساريو منذ خمسين سنة ليُثبت عدائه للمملكة المغربية، مردفا أن الشعب الجزائري مستاء من ذلك، داعيا للجلوس على طاولة المفاوصات وحل النزاع.

وأشار المعارض في ذات السياق إلى أن صرف مئات ملايين الدولارات على جبهة البوليساريو وكماليات قياداتها يعتبر عمل مافيا، وأن إعانات الإتحاد الأوروبي الموجهة لأطفال مخيمات تندوف يتم إستغلالها بشكل شخصي وبيعها في أسواق الجزائر العاصمة.