الروينة نايضة…فوزي لقجع غاضب بشدة من رئيس كاف وهذه هي التفاصيل

لقجع- كشفت تقارير إعلامية، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، غير راض عن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها باتريس موتسيبي، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للصحافة الجزائرية، بشأن ملف احتضان كأس إفريقيا للأمم 2025، وعدم الترخيص للمنتخب الأولمبي بالمشاركة في “الشان”.

وحسب المصدر، فقد ربط عدد من المتتبعين للشأن الكروي الإفريقي، تجاهل فوزي لقجع لموتسيبي أثناء وجوده بالمملكة المغربية، على هامش نهائي الموندياليتو بالأزمة الصامتة بين الجانبين.

في ذات السياق، ورغم محاولة موتسيبي الالتفاف على أسئلة وسائل الإعلام الجزائرية، بشأن الملفين المذكورين أعلاه، إلا أنه أعطى إشارات سلبية، الشيء الذي لم يرق مسؤولي كرة القدم المغربية، ودفعتهم للتعامل مع رئيس “الكاف” بحذر شديد، خاصة أنه ينتمي إلى بلد معاد للمغرب ويرتبط بعلاقات ود مع الجزائر.

وأشارت المصادر، إلى أن عدم رغبة فوزي لقجع في الوقوف جنبا إلى جنب مع موتسيبي، أثناء تسليم الجوائز في نهائي كأس العالم للأندية السبت الماضي، رغم محاولات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، إقناعه بالوقوف بعد موتسيبي، حيث اختار لقجع تقديم الضيوف بنفسه، في الوقت الذي فضل فيه السير بعيدا عنه.

من جهة أخرى، فإن المملكة المغربية تعتبر أن السلطات الجزائرية هي المسؤولة عن عدم الترخيص لأشبال الأطلس بالمشاركة في “الشان”، رغم اتخاذ جامعة لقجع جميع الاحتياطات لمشاركته.

ووضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شكاية لدى “الكاف” بشأن التصريحات التي أدلى بها حفيد نيلسون مانديلا خلال حفل الافتتاح، والهتافات العنصرية للجمهور الجزائري، والتي تورط “كابرانات” الجزائر في التدخل في الشأن الكروي.

المصدر: صحافة بلادي