اقتصاد حكومة الوفاق الوطني الليببية تطلق مشروع تمكين المرأة.. وهذه هي المعطيات

تباحثت وزارة الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس 17 ديسمبر الجاري، مع منظمة السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي “الكوميسا”، عن آليات إطلاق مشروع صوت 50 مليون امرأة أفريقية.

وشمل هذا الاجتماع، الذي عُقد عبر الإنترنيت، البحث عن آليات المشروع الذي تنفذّه المنظمة، يسعى إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في 38 دولة أفريقية، ويموّله بنك التنمية الأفريقي من خلال إنشاء منصة إلكترونية تتيح لسيدات ورائدات الأعمال سهولة عملية التواصل للوصول إلى المعلومات الخاصة بالخدمات الاقتصادية والمالية للمشروعات المراد تنفذيها.

وشكّل هذا الإجتماع، فريق عمل يشمل جميع المؤسسات الحكومية ذات الاختصاص ومندوبين عن القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني ذات علاقة بطبيعة عمل المشروع، وسيتولى جمع المعلومات التي تحتاجها رائدات الأعمال وتحميلها على المنصة الإلكترونية، بشكل يساهم في تنمية المشروعات الخاصة بهن وإيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهن.

وحضر في هذا الاجتماع مسؤول ملف “الكوميسا” ونقطة الاتصال بوزارة الاقتصاد والصناعة “عبد الله نصر الجدي”، ورئيس قسم التعاون الدولي، ورئيس قسم تمكين المرأة بالوزارة وعضو مجلس أصحاب الأعمال الليبيين ورئيس المنظمة الليبية الإفريقية للتعاون والتنمية.