المغرب يتألق في المسابقة الإفريقية للطبخ ويتأهل لكأس العالم في ليون

حقق المنتخب المغربي للطهي إنجازًا بارزًا في المسابقة الإفريقية للطبخ، حيث احتل المركز الأول متفوقًا على جزر الموريس، التي حلت ثانية، ومصر التي جاءت في المركز الثالث.

وبفضل هذا النجاح، ضمن المغرب وجزر الموريس تأهلهما للمشاركة في كأس العالم للطبخ، التي ستحتضنها مدينة ليون الفرنسية، وهي واحدة من أرقى المنافسات العالمية في مجال فن الطهي.

كما تميز المغرب بفوزه بجائزة “أفضل مساعد للطبخ”، والتي حصل عليها الشاب يوسف لمغني. هذه الجائزة التي تم استحداثها لأول مرة تهدف إلى تشجيع الشباب الموهوبين في فرق الطهي.

وفي تصريح له، أكد الشيف موحا فضال، قائد الفريق المغربي، أن هذا التتويج يعكس التفوق المغربي في مجالات متعددة، ويعزز من تطلعات الفريق لتحقيق مزيد من الإنجازات على المستوى العالمي، خاصة في المسابقة المقبلة بفرنسا.

أما كمال رحال السالمي، رئيس منظمة Africa TOC، المنظمة للمسابقة الإفريقية، فقد أشاد بتنظيم هذه المسابقة التي تجمع فرق الطهي الإفريقية، معتبرًا أن مثل هذه الفعاليات تسهم في رفع مستوى المطبخ الإفريقي ووضعه على الخارطة العالمية.

وأشار السالمي إلى أنه قبل عام 2002، لم يكن المطبخ المغربي أو الإفريقي يحظى بالاهتمام العالمي، ولكن اليوم أصبح المطبخ المغربي مرجعًا دوليًا في فن الطهي، ونفس الأمر بدأ يتحقق للمطبخ الإفريقي.

وتألف الفريق المغربي للطهي من الشيف الشاب ياسين بغداد، يوسف لمغني، وأحمد بن سماللي، تحت إشراف الشيف المخضرم موحا فضال.

المصدر : صحافة بلادي