رئيس مجلس النواب المغربي يستقبل وفد برلماني إندونيسي لتعزيز التعاون البرلماني وتكثيف التنسيق الثنائي

استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم أمس الأربعاء، بمقر المجلس في الرباط، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية السيد بكر الحبيسي، الذي يزور المملكة المغربية على رأس وفد برلماني إندونيسي رفيع المستوى يمثل مختلف الأحزاب السياسية في مجلس النواب الإندونيسي.

وخلال اللقاء، ثمن الطرفان عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين المغرب وإندونيسيا، وأعربا عن حرصهما المشترك على تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين.

و كما تم التطرق إلى أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة وتعزيز التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف حول القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، أكد السيد بكر الحبيسي أن التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين في سنة 2023 يعكس الرغبة الراسخة لدى المغرب وإندونيسيا لتوسيع مجالات التعاون الثنائي وتنويعها، مشيراً إلى أن المغرب يعتبر شريكاً استراتيجياً لإندونيسيا.

وأضاف أن التضامن الكبير بين البلدين مع القضية الفلسطينية يعكس الروح القوية للشراكة بينهما، مثمناً الدور المتميز الذي تقوم به المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

من جهته، رحب السيد راشيد الطالبي العلمي بزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية بين المغرب وإندونيسيا، خاصة على المستوى البرلماني. وأكد على أهمية استثمار الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما شكر السيد الطالبي العلمي برلمان إندونيسيا على دعمه للبرلمان المغربي للحصول على صفة “عضو ملاحظ” داخل الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (AIPA).

وأشار إلى المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل للمحيط الأطلسي، مؤكداً أن المغرب يمثل بوابة هامة لولوج السوق الإفريقية وقطباً رئيسياً للاستثمار بفضل تنوع شراكاته وانفتاحه الاقتصادي.

حضر هذا اللقاء رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الإندونيسية السيد عبد اللطيف الفويقر، وسفير إندونيسيا المعتمد بالمغرب السيد حسن الأزور، بالإضافة إلى أعضاء الوفد البرلماني الإندونيسي،

وهم النائبة فيتا إرفينا، والنائب مفتي عيما نورول أنام، والنائبة ويني هاريانتو، والنائب جوهر عارفين حسين، والنائب مامان إيمانون هاك، والنائبة نيتّي براسيتياني، والنائب غوسبادي غوس.

المصدر : صحافة بلادي