القوات المسلحة الملكية تبدأ عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة 39 ابتداءً من 2 سبتمبر 2024

تنفيذاً للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستبدأ مراكز تكوين المجندين عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة التاسعة والثلاثين (39) للخدمة العسكرية، ابتداء من 2 سبتمبر 2024، وفقاً لما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

ووفقاً للمصدر ذاته، فقد اتخذت القيادة العامة كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان نجاح هذه العملية، وذلك بتنسيق مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

ويشير البلاغ إلى أنه يتوجب على كل مترشح أو مترشحة للخدمة العسكرية في التجريدة التاسعة والثلاثين، الذي توصل بأمر الالتحاق، الاطلاع مسبقاً على المعلومات الهامة المرفقة بهذا الأمر والالتزام بتاريخ ومكان عملية الانتقاء المشار إليهما في الوثيقة، مع ضرورة اصطحاب الوثائق المطلوبة والشهادات المحصل عليها.

ولتسهيل التنقل إلى المراكز المخصصة لهذه العملية، خاصة للمناطق النائية، يمكن للمعنيين بالخدمة العسكرية زيارة الموقع الإلكتروني (www.tajnid.ma) للاطلاع على أماكن النقل المجاني وجدول الحافلات المتجهة نحو مراكز الانتقاء. كما يمكن استخدام المقتطع الخاص بالنقل المرفق بأمر الالتحاق للسفر عبر القطار أو الحافلات العمومية عند توفرها.

ويمكن أيضاً زيارة الموقع الإلكتروني أو الاتصال بأقرب مقر للسلطات الإدارية المختصة للحصول على مزيد من المعلومات حول سبل التنقل للالتحاق بمراكز الانتقاء.

المصدر : صحافة بلادي