كورونا..الإعلان عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس في بنغازي

نقلا عن مصادر إعلامية ليبية، حيث أعلنت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الخميس، عن تسجيل ثلاث حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة بنغازي.

وبحسب ذات المصادر، فإن هذه كانت الحالات من ضمن المخالطين للحالة الأولى المصابة بالفيروس التي جرى تسجيلها قبل يومين، وبهذا ترتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في بنغازي إلى 4 حالات.

وقال رئيس اللجنة الطبية الاستشارية والناطق الطبي الرسمي باسم اللجنة الدكتور “أحمد الحاس”ي، في الإيجاز الصحفي اليومي عن الوضع الوبائي، إن الوضع الوبائي المحلي لازال جيدًا، مؤكدا أن جميع نقاط الرصد مفعلة.

كما أشار “الحاسي”، وفقا للمصدر ذاته، إلى إجراء فحص لعدد 86 حالة مشتبه بإصابتها للفيروس، منذ صباح الأمس وحتى الساعة الخامسة من مساء اليوم، لافتًا إلى استلام 62 نتيجة، 59 حالة منها سالبة، وثلاث حالات موجبة، فيما لاتزال 24 عينة تحت الإجراء، على حد قوله.

وقالت وكالة أخبار ليبيا24، أن “الحاسي” أكد أن العدد الكلي للحالات الموجبة في بنغازي ارتفع إلى أربع حالات، منها الحالة الصفرية التي تم اكتشافها الثلاثاء الماضي، لافتًا إلى أن فرق الرصد والتقصي تتتبع المخالطين، وفقا لجدول وإجراءات محكمة، وفق تقديره.

كما كشف “الحاسي”، عن تسليم متطوعي الهلال الأحمر الليبي بالتعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة 60 سلة غذائية للسكان الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي المنزلي الإجباري، موضحًا تدريب عدد 15 عنصرًا طبيًا على آليات عمل جهاز التنفس الصناعي، وفق تعبيره.

(وكالة أخبار ليبيا24)