الوزير الأول نذير العرباوي يرأس اجتماعًا حكوميًا لمتابعة تنفيذ برامج تنموية وتكوين مهني

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، اجتماعًا للحكومة خصص لمتابعة تنفيذ البرامج التنموية التي أقرها رئيس الجمهورية لصالح ولايتي الجلفة وتندوف.

و تم خلال الاجتماع استعراض مدى تقدم المشاريع التنموية المسجلة في مختلف القطاعات، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتسريع استكمالها، نظرًا لتأثيرها الكبير المتوقع على التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وجودة الخدمات العامة.

كما استعرضت الحكومة تقريرًا حول انطلاق موسم التكوين المهني الذي بدأ يوم أمس، حيث تم تسليط الضوء على البرامج المتاحة لتأهيل اليد العاملة، خصوصًا في القطاعات ذات الأولوية في السياسة الوطنية للتنمية، وأهمية تعزيز الشراكات مع الفاعلين الاقتصاديين.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بكيفيات التصديق على المطارات ذات الاستعمال الدولي، في إطار استكمال الإطار التنظيمي للطيران المدني وتعزيز سلامته وفقًا لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي سياق توجيهات رئيس الجمهورية حول رقمنة الخدمات العامة، بحثت الحكومة سبل تطوير أداء الوكالة الوطنية للرقمنة في قطاع الصحة.

واختتم الاجتماع بعرض حول تقدم البرنامج الاستكشافي الذي أطلقه رئيس الجمهورية لدعم الشباب أصحاب المؤسسات الناشئة، والذي يتيح لنحو 450 مؤسسة ناشئة جزائرية فرصة اكتشاف بيئات الابتكار في الدول الرائدة تكنولوجيًا.

المصدر : صحافة بلادي