كيليا نمور تحقق إنجازاً تاريخياً: الجزائر والعرب يفوزون بأول ميدالية ذهبية أولمبية

في إنجاز تاريخي، أصبحت الجزائرية كيليا نمور، الأحد، أول لاعبة جمباز أفريقية وعربية تفوز بميدالية أولمبية، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة العارضتين غير المتماثلتين ضمن ألعاب باريس، وقدمت أداءً مذهلاً أبهر الجماهير في قاعة بيرسي أرينا.

اللاعبة الشابة، البالغة من العمر 17 عاماً، تألقت بحركات معقدة وصعبة، مما جعل المشجعين يهتفون حماسة عند انتهاء عرضها. وبعد أن أكملت نمور هبوطها على البساط، لم تتمكن من حبس دموع الفرح وهي ترى الجزائر تحقق أول ميدالية لها في أولمبياد باريس. وقد تم عزف النشيد الوطني الجزائري، ليكون أول نشيد عربي يعزف في هذه الألعاب.

أعربت كيليا نمور عن صدمتها وفرحتها بعد فوزها بأول ميدالية ذهبية في مسابقة كبرى، قائلة: “لا أستطيع تصديق حدوث ذلك. هذا كثير للغاية. لا أجد الكلمات للتعبير عن مشاعري”. وأضافت: “سعيدة للغاية بالتتويج بالميدالية الذهبية وإهدائها للشعب الجزائري. فخورة للغاية بما حققته. صحيح أن اللاعبة الصينية (تشو تشييان) ضغطت علي بأداء قوي، لكنني حافظت على هدوئي وقدمت أداءً جيداً. أشكر الجميع وكل من ساندني هنا أو على منصات التواصل الاجتماعي”.

“الأسطورة”

وأصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بياناً وصف نمور بـ”الأسطورة”، حيث جاء فيه: “لقد أظهرتي للعالم قوة وعزيمة الجزائر بفوزك الرائع. ميدالية ذهبية تزين رقبتك يا بطلتنا ونتمنى لك المزيد من التألق”.

من جانبه، عبر رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى براف، عن فرحته الكبيرة قائلاً: “فرحة كبيرة للشعب الجزائري. لقد هنأها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على الفور، وإن شاء الله ربنا يوفقنا فيما هو قادم”.