عبد المجيد تبون وماكرون يعقدان مباحثات ثنائية في إيطاليا بمناسبة قمة السبع

في أعقاب قمة مجموعة السبع في إيطاليا، عقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مباحثات ثنائية أمس الخميس، حيث استقبل تبون ماكرون في مقر إقامته بمدينة باري الإيطالية.

و شهدت هذه الزيارة لقطات ودية تم التقاطها بواسطة عدسات المصورين، حيث ظهر الزعيمان يتبادلان الأحاديث والابتسامات في حديقة المقر الإقامة قبل أن يتجها يداً بيد إلى قاعة الاجتماعات لإجراء محادثات ثنائية.

و على الرغم من أنه لم تتسرب معلومات حول محتوى هذه المحادثات، فقد جاءت هذه اللقاءات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

يُذكر أن الرئيس تبون وماكرون كانا قد تفقا في وقت سابق على زيارة تبون إلى باريس في الأشهر القادمة، وهي زيارة تأجلت عدة مرات بسبب خلافات تتعلق بما يُعرف بـ “ملف الذاكرة”، والذي يشمل مطالب الجزائر بالاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها فرنسا خلال الاستعمار، وإعادة الأرشيفات والممتلكات المنهوبة.

منذ عامين تقريباً، تعمل لجنة جزائرية فرنسية على معالجة هذه القضايا بطريقة علمية، وخلصت إلى تقديم قائمة بالممتلكات الرمزية التي تطالب بإعادتها إلى الجزائر، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعاً جديداً في يوليو المقبل.

المصدر : صحافة بلادي