هذا ما دار بين حموشي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة في اجتماع بالرباط

في إطار علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية، استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني “عبد اللطيف حموشي”،اليوم الخميس 24 شتنبر الحالي،  دايفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، وممثلون عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

وتناول الطرفين مختلف المواضيع الأمنية التي تحظى بالاهتمام المشترك بين البلدين، خاصة آليات التعاون والتنسيق في مجال مكافحة مخاطر التهديد الإرهابي والتطرف العنيف والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى استعراض السبل الكفيلة بترصيد وتثمين هذا التعاون الذي غدا نموذجا يحتدى به في مجال مكافحة الإرهاب.

كما تطرق كل من السيد الحموشي ودايفيد فيشر، إلى آليات تطوير وتدعيم مستويات التعاون الثنائي بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والوكالات الأمنية الأمريكية في مجال مكافحة المخاطر والتهديدات المرتبطة بالجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين.

وأشاد المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، في ختام هذا اللقاء، بحصيلة التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجال الأمني، معربين عن عزمهم على تطوير أشكال ومستويات هذا التعاون بما يساهم في إحلال الأمن والسلم العالميين.