تونس : “محمد ظريف” يتوج بهذه الجائزة لسنة 2018

أعلن مصدر إعلامي أن الممثل السنيمائي التونسي “محمد ظريف” توج بجائزة أفضل ممثل عن دوره الروائي الطويل “ولدي” للمخرج “محمد بن عطية” سنة 2018.

و جاء الإعلان عن نتائج الفائزين بجائزة النقاد السنوية التي يمنحها مركز السينما العربية، يوم السبت18  ماي الجاري، على هامش الدورة الثانية و السبعين لمهرجان كان السينمائي.

و حسب نفس المصدر، سبق للمثل “محمد ظريف” أن تحصل على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه، يوم 2 ماي خلال حفل اختتام الدورة السادسة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية بطنجة المغربية.

و يعد “ولدي” الفيلم الروائي الثاني في رصيد محمد بن عطية الذي يحصد جائزة أفضل ممثل في جوائز النقاد السنوية، حيث سبق لفيلمه “نحبك هادي” أن تحصل على نفس الجائزة سنة 2017، و آلت إلى الممثل “مجد مستورة”.

و أضاف المصدر أن قائمة الفائزين بجائزة النقاد السنوية، ضمت المخرجة اللبنانية “نادين لبكي” التي تحصلت على جائزة أفضل مخرجة عن فيلمها ” كفرنا حوم”، و آلت جائزة أفضل فيلم وثائقي إلى شريط “الأباء و الأبناء” للمخرج السوري “طلال ديركي”. و تم منح جائزة أفضل فيلم روائي، و هي الجائزة الكبرى للمسابقة، لفيلم “يوم الدين” للمخرج المصري “أبو بكر شوقي”.

و أشار المصدر إلى أن المغرب تحصل على جائزتين، هما جائزة أفضل ممثلة التي آلت إلى “مها علمي” عن دورها في فيلم “صوفيا” للمخرج “مريم بن مبارك”، و هو عمل تحصل أيضا أفضل سيناريو.

عن وكالة افريقيا تونس للأنباء