“الفخفاخ” يلتقي “نبيل القروي” و الأخير يؤكد أن قلب تونس هو المعارضة و من المرجح أن لا تمنح الكتلة الثقة للحكومة

التقى رئيس الحكومة التونسية المكلف “إلياس الفخفاخ” اليوم الجمعة 21/02/2020 بدار الضيافة بقرطاج رئيس حزب قلب تونس “نبيل القروي” ، وفق ما أكده ل(وات) الناطق الرسمي باسم الحزب “محمد الصادق جبنون”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم قلب تونس، أن اللقاء الذى تم بدعوة من رئيس الحكومة التونسية المكلف، قد تطرق الى برنامج الحكومة المرتقبة والتى سينظر في مصيرها البرلمان يوم 26 فيفري-فبراير- الجارى، مشيرا إلى وجود نقاط خلاف بين الجانبين بخصوص هذا البرنامج، وخاصة في ما يتعلق بمقاومة الفقر وتطوير الاقتصاد الوطني، على حد تعبيره.

وأفاد “الصادق جبنون”، بحسب (وات)، بأن “نبيل القروي” صرح إثر اللقاء أن تموقع الحزب هو المعارضة وبأنه من المرجح أن لا تمنح الكتلة الثقة للحكومة التونسية، إلا أن القرار النهائي يبقى من مشمولات المجلس الوطني الذى سينعقد قريبا، وفق تعبيره.

من جهته جدد رئيس الحكومة التونسية، تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من أجل مصلحة البلاد العليا، مشددا على الحاجة لبناء الثقة وتعزيزها وترسيخها وعلى اعتماد الحوار كمنهج في الحكم وفي الحياة السياسية، وفق ما جاء في بلاغ عن مكتبه الإعلامي.

ووصف المكتب الإعلامي ل”الفخفاخ” اللقاء بالايجابي وبأنه شكل فرصة للتشديد على ضرورة استقرار البلاد، وأهمية توفر ظروف مناسبة للعمل الحكومي بما يحقق الانسجام بين مختلف مؤسسات الدولة ويحصن البلاد من المخاطر ويوفر شروط الاستجابة السريعة والمستدامة لتطلعات التونسيين للعيش الكريم، وفق تقديره.

عن (وات)