حالة سكر طافح واستهداف للمارَّة.. رصاصة في الفخذ توقف حامل سيف بمدينة طنجة‎

أطلق شرطي يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، صباح يومه الخميس 17 دجنبر الحالي، رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت شابا في الثلاثينات من عمره، كان في حالة اندفاع قوية معرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض.

وتعود تفاصيل الواقعة وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة سكر طافح وهدّد المارة بواسطة سيف بحي “مسنانة” بمدينة طنجة، قبل أن يواجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض؛ وهو ما اضطر موظف الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى الفخذ.
وتابع البلاغ، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكّن من ضبط المعني بالأمر، البالغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وتحييد الخطر الناتج عنه وحجز السلاح الأبيض.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، الذي نقل إليه من أجل تلقي العلاجات الضرورية؛ في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغية الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.