وزارة الصحة المغربية ترفع درجة التأهب بعد تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” في الجزائر

ذكرت مصادر إعلامية مغربية يومه الأربعاء 26 فبراير، أنه بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الجزائر، تصاعدت مخاوف المغاربة حول إمكانية انتقال الفيروس القاتل للمغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن وزير الصحة الجزائري، شمس الدين شیتور كشف عبر نشرة الأخبار الرئیسية للتلفزيون العمومي، أمس الثلاثاء، أن الأمر يتعلق برعیة إيطالي دخل الجزائر بتاريخ 17 فبراير الجاري.

وفي هذا الإطار، أوضح مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض محمد اليوبي في وزارة الصحة المغربية، أن هذه الأخيرة رفعت درجة التأهب بعد إعلان اكتشاف حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، في كل من إسبانيا والجزائر.

وصرح محمد اليوبي اليوم الأربعاء، أن فيروس “كورونا”، لا يستوجب كل هذا القلق، لافتا الانتباه إلى أن “الجميع يتحدث عن حالات الوفاة، التي يسببها فيروس “كورونا”، لكنهم في الوقت ذاته يتجاهلون الحالات العديدة، التي شفيت منه”.

وضمن السياق ذاته، أكد مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة، في تصريح للقناة الثانية، أن فيروس “كورونا” ليس عابرا للقارات، وإنما ينتقل عبر الهواء، وذلك عندما يكون الشخص غير المريض قريبا جدا، بأقل من متر، من حامل الفيروس، أو حينما يعطس هذا الأخير، أو يسعل، من دون قيامه بإجراءات وقائية”.