"إيلون ماسك خلال فعالية لدعم ترامب"
دعم ترامب

خطة إيلون ماسك لدعم ترامب بمليون دولار يوميًا تثير الجدل

تعهد الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي، بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر. يهدف هذا التبرع لأي شخص يوقع على عريضة لدعم دستور الولايات المتحدة.

أعلن ماسك عن المبادرة خلال فعالية في ولاية بنسلفانيا لدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب. في بداية الفعالية، قدم شيكًا بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين، جون دريهر، الذي لم يكن لديه علم بذلك مسبقًا. وقال ماسك أثناء تسليم الشيك: “لم يكن لدى جون أي فكرة. على أي حال، على الرحب والسعة”.

وصف المراقبون هذا المال بأنه مثال آخر على استخدام ماسك لثروته في التأثير على السباق الرئاسي بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

أسس ماسك لجنة العمل السياسي “أميركا بي.إيه.سي” لدعم حملة ترامب. تهدف اللجنة إلى حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتأرجحة، لكنها تواجه صعوبات في تحقيق أهدافها.

عبّر جوش شابيرو، حاكم ولاية بنسلفانيا، عن قلقه بشأن خطة ماسك. وأشار إلى أنها “مقلقة للغاية وقد تفحصها جهات إنفاذ القانون”. كما أثيرت تساؤلات حول مشروعية المدفوعات النقدية، حيث تشير بعض خبراء قانون الانتخابات إلى وجود بنود تحظر ذلك.

مصدر:صحافة بلادي