كيم: تعهد بتسريع جهود كوريا الشمالية لتصبح قوة عسكرية عظمى

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، عن الزعيم كيم جونغ أون تأكيده أن بلاده ستعجل خطواتها نحو التحول إلى قوة عسكرية عظمى تمتلك أسلحة نووية.

وأفادت الوكالة بأن كيم لن يستبعد استخدام هذه الأسلحة في حال تعرضت البلاد لهجوم من الأعداء. وأوضح كيم في خطاب له بجامعة كيم جونغ أون للدفاع الوطني، المخصصة لتدريب النخبة العسكرية، أنه “ليس لدينا أي نية لمهاجمة كوريا الجنوبية”، لكنه أشار إلى أن الجيش الكوري الشمالي سيتخذ جميع أشكال الرد، بما في ذلك الأسلحة النووية، إذا تم استخدام القوة ضد البلاد.

وأضاف كيم: “ستتسارع خطواتنا كي نصبح قوة عسكرية عظمى وقوة نووية”، داعياً إلى تعزيز الدفاعات على نطاق واسع.

يُذكر أن كوريا الشمالية تسعى منذ عقود لامتلاك برنامج أسلحة نووية، ويُعتقد أنها تمتلك ما يكفي من المواد الانشطارية لبناء العشرات من الأسلحة النووية، وقد أجرت ست تجارب تفجير نووي تحت الأرض.

في السياق ذاته، احتفلت كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي بيوم القوات المسلحة من خلال عرض عسكري كبير، بينما حذر الرئيس الكوري الجنوبي كيم من استخدام الأسلحة النووية، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى “نهاية النظام الكوري الشمالي”.

كما بعث كيم برسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد ميلاده، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين وموضحاً أن هذه العلاقات ستسهم في “الدفاع عن السلام الإقليمي والعالمي والعدالة الدولية”.

مصدر:صحافة بلادي