مانشستر سيتي يحقق انتصارًا قانونيًا على رابطة الدوري الإنجليزي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق نادي مانشستر سيتي انتصارًا قانونيًا على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، بعد حكم قضائي يعتبر أن القواعد المتعلقة بصفقات الرعاية غير قانونية.

وقضت هيئة التحكيم بأن رابطة البريميرليغ أخطأت في منع صفقتين رئيسيتين للرعاية تخصان نادي “السيتيسينز”. ووصفت المحكمة القواعد الخاصة بصفقات الرعاية بأنها “تنتهك قانون المنافسة”، حيث تمنع الأندية من زيادة أرباحها من رعاية الشركات المرتبطة بملاكها.

وفي بيان أصدره النادي يوم الاثنين، أكد مانشستر سيتي أن “رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أساءت استغلال موقعها المهيمن، وقررت المحكمة أن القواعد غير عادلة من الناحية الهيكلية، وأن تطبيق الرابطة لهذه القواعد كان غير عادل تجاه النادي”.

وأضاف البيان: “تبين أن هذه القواعد تمييزية في طريقة عملها، إذ استبعدت عمدًا قروض المساهمين. بالإضافة إلى ذلك، ألغت المحكمة قرارات محددة صادرة عن الرابطة لإعادة تقييم القيمة السوقية العادلة لمعاملتين أبرمهما النادي”.

كما أعرب فريق “السيتيسينز” عن شكره للأعضاء البارزين في هيئة التحكيم على عملهم واعتباراتهم، وأكد ترحيبه بالقرارات.

وعلى صعيد آخر، يواجه مانشستر سيتي 115 اتهامًا بانتهاك القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز في قضية منفصلة، ومن المتوقع صدور الحكم بشأنها في عام 2025

مصدر :صحافة بلادي