ترامب يثير الجدل بتصريحاته حول “جينات المهاجرين غير الشرعيين”.. والبيت الأبيض يرد

أدلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يوم الاثنين، بتصريحات مثيرة للجدل حول المهاجرين غير الشرعيين، حيث قال إن هؤلاء الذين يرتكبون جرائم قتل لديهم “جينات سيئة”، في أحدث مثال على خطابه المستفز الذي يسعى من خلاله لإثارة المخاوف حول الهجرة غير الشرعية في الولايات المتحدة.

وخلال مقابلة في برنامج “هيو هيويت شو” الإذاعي، هاجم ترامب إحصائيات الهجرة والجريمة بشكل مغلوط، مستهدفًا نائب الرئيس كامالا هاريس، حيث ادعى زورا أنها “تسمح بمرور أشخاص عبر الحدود المفتوحة، بينهم 13 ألف قاتل”. وأضاف: “كما تعلمون، القتلة، أعتقد أن الأمر مرتبط بالجينات. لدينا الكثير من الجينات السيئة في بلدنا الآن”.

في المقابل، أصدر البيت الأبيض ردًا قويًا على تصريحات ترامب، واصفًا إياها بأنها “بغيضة ومقززة”. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين: “هذه اللغة غير مقبولة تمامًا ولا مكان لها في بلدنا”.

يُذكر أن ترامب لطالما استهدف المهاجرين غير الشرعيين في تصريحاته السابقة، وتعهد بالترحيل الجماعي لهم إذا تم انتخابه مجددًا. وقد جعل من الحد من الهجرة غير الشرعية جزءًا رئيسيًا من حملته الانتخابية لعام 2024، حيث يستخدم بشكل متكرر لغة مسيئة عند الحديث عن المهاجرين. وكان قد نشر في وقت سابق شائعات كاذبة حول مهاجرين هايتيين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، وزعم أنهم يأكلون الحيوانات الأليفة.

وفي خريف العام الماضي، أدلى ترامب بتصريح آخر مثير للجدل حين قال إن المهاجرين غير الشرعيين “يسممون دماء بلدنا”، وهو تعبير غالبًا ما يستخدمه العنصريون والقوميون، مما أثار استياء منظمات الحقوق المدنية.

المصدر : صحافة بلادي