انفجار جديد بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

أعلنت الشرطة في كوبنهاغن عن انفجار سمع ليلاً قرب السفارة الإسرائيلية، وذلك بعد وقوع حادث مماثل قبل أيام. وأكدت المفتشة ترين مولر أن الشرطة تسعى لتحديد ما إذا كان هناك ارتباط بين الحادثين، مشيرة إلى أن الأدلة الحالية تدل على أن الانفجار ناتج عن إطلاق نار وليس عن قنبلة.

وأظهرت تقارير وسائل الإعلام المحلية آثار الانفجار أمام مبنى سكني يبعد حوالي 500 متر عن السفارة. في أوائل أكتوبر، وقعت انفجارات قرب السفارة الإسرائيلية، يُرجح أنها ناجمة عن قنبلتين يدويتين، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

تشتبه السلطات في شابين سويديين، يبلغان من العمر 16 و19 عاماً، في نقل خمس قنابل يدوية وإلقاء اثنتين منها بالقرب من السفارة. وقد أمر القاضي باحتجازهما لمدة 27 يوماً. وفي تطور لاحق، أعلنت الشرطة أن التهم الموجهة إليهما قد تم توسيعها لتشمل جرائم بموجب قانون مكافحة الإرهاب، دون تقديم تفاصيل إضافية.

تأتي هذه الحوادث بعد سلسلة من الهجمات المماثلة على السفارات الإسرائيلية في أوروبا، حيث شهدت السفارة الإسرائيلية في بروكسل انفجار قنبلتين في مايو الماضي، دون تسجيل إصابات. كما تعرضت السفارة في ستوكهولم لاعتداءات متعددة، بما في ذلك اكتشاف عبوة ناسفة في يناير وإطلاق نار في مايو وفي الأسبوع الماضي.

مصدر:صحافة بلادي