بسبب “عبارة غير لائقة”… بطل الفورمولا 1 يهدد بالابتعاد عن المنافسات

وصف ماكس فيرستابن، سائق ريد بول وبطل العالم في الفورمولا 1 للسنوات الثلاث الأخيرة، العقوبة التي فرضت عليه بسبب استخدامه لكلمة بذيئة بأنها “سخيفة”، مهددًا بأن ذلك قد يعجل بخروجه من اللعبة.

احتل فيرستابن المركز الثاني في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة من البطولة، ولكن معاقبته من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بالقيام بأعمال مصلحة عامة أثارت جدلًا كبيرًا في أروقة الحلبة.

قال السائق البالغ من العمر 26 عامًا: “هذه الأمور تؤثر بالتأكيد على مستقبلي. عندما لا يمكنك أن تكون على طبيعتك أو تضطر للتعامل مع أشياء سخيفة مثل هذه”.

وقد تم فرض العقوبة على فيرستابن بعد أن استخدم الكلمة خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، الذي تم بثه مباشرة.

وعبر عن احتجاجه من خلال تقديم إجابات مختصرة أو الاكتفاء بعبارة “عدم التعليق” خلال المؤتمر الرسمي للاتحاد الدولي بعد التجارب الرسمية يوم السبت.

بعد السباق، أشار فيرستابن إلى أنه في مرحلة من مسيرته المهنية حيث لم يعد يريد التعامل مع مثل هذه الأمور، مؤكدًا أنها مرهقة للغاية.

وأوضح: “هذه ليست طريقة للاستمرار في الرياضة، هذا مؤكد”.

يسعى فيرستابن للفوز بلقبه العالمي الرابع هذا الموسم، ولكنه أشار سابقًا إلى أنه ليس متحمسًا لمستقبل طويل في الفورمولا 1.

كما أعرب عن رغبته في استكشاف أشكال أخرى من سباقات السيارات بمجرد انتهاء عقده مع ريد بول في عام 2028.

اختتم بالقول: “ستستمر الفورمولا 1 بدوني. ليس هناك مشكلة في ذلك. إذا لم تتمكن من أن تكون على طبيعتك، فمن الأفضل ألا تتحدث، ولكن هذا ليس ما تريده الرياضة، لأن ذلك يجعلك روبوتًا، وهذا ليس أسلوب التعامل المناسب”.