تقارير إسرائيلية: القيادة الشمالية تنفذ تدريبات تحاكي العمليات البرية في لبنان

أفاد موقع “واللا” الإسرائيلي، يوم الأربعاء، أن القيادة الشمالية تقوم بإجراء تدريبات للقوات البرية تحاكي سيناريوهات القتال البري في لبنان. وأوضح الموقع أن هذه التدريبات تستند إلى أساليب قتالية تم استخدامها سابقًا في قطاع غزة، وتشارك فيها وحدات متعددة، بما في ذلك الفرقة التاسعة والفرقة 179.

وفي سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء أن حزب الله اللبناني أطلق “للمرة الأولى على الإطلاق” صاروخًا استهدف منطقة تل أبيب، قبل أن يتم اعتراضه بواسطة أنظمة الدفاع الجوي. وصرّح متحدث باسم الجيش لوكالة “فرانس برس” بأن هذا الهجوم يعد سابقة، حيث تم اعتراض الصاروخ الذي أُطلق في وقت سابق، وتفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.

كما أشار الحزب اللبناني إلى أنه استهدف مقراً للموساد بالقرب من تل أبيب بصاروخ باليستي. من جهته، اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني، أن إطلاق صاروخ أرض-أرض على تل أبيب يمثل “تصعيدًا” من جانب حزب الله.

وفي رد على هذا الهجوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف منصة إطلاق الصاروخ في منطقة النفاخية بجنوب لبنان، كما نفذت الطائرات الحربية سلسلة من الغارات على أهداف تابعة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية خلال الليل.