تصاعد التوترات: غارات إسرائيلية تسقط صواريخ في لبنان

ي ظل تصاعد القصف الجوي الإسرائيلي على مناطق واسعة في لبنان صباح اليوم الإثنين، سقط صاروخ إسرائيلي في بلدة علمات بقضاء جبيل، في منطقة جبلية غير مأهولة. وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تُستهدف فيها هذه المنطقة.

استهدفت أيضاً محلة الورديات في اللقلوق، دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار نتيجة لهذا الهجوم. وأكد أحد السكان، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن المنطقة لم تشهد غارات جوية من قبل، مشيراً إلى أن القرى المجاورة تسكنها عائلات مسيحية وشيعية.

وكان صاروخ آخر قد سقط أمس بالخطأ في البحر قبالة مدينة صيدا، جنوبي لبنان. تأتي هذه التطورات بعد شن إسرائيل غارات جوية مكثفة على الجنوب اللبناني والبقاع، مستهدفة مواقع يُعتقد أنها تتبع لحزب الله، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة العشرات.

وصرح مصدر مقرب من حزب الله بأن الغارات استهدفت مواقع عدة في سلسلتي جبال لبنان الغربية والشرقية، وصولاً إلى منطقة الهرمل. من جانبها، دعت القوات الإسرائيلية السكان في الجنوب إلى الابتعاد عن مواقع الحزب، محذرة من أن المزيد من الغارات المكثفة والدقيقة قادمة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، خلال إيجاز صحافي، أن الجيش سيواصل شن غارات في مختلف أنحاء لبنان، مشدداً على ضرورة حماية المدنيين. شهد الأسبوع الماضي تصاعداً في المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، حيث استهدفت تفجيرات عدة أجهزة اتصالات تستخدمها عناصر الحزب، بالإضافة إلى غارة جوية إسرائيلية على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل 16 من قادة حزب الله وعداد من المدنيين. تستمر الأوضاع في المنطقة بالتدهور، مما يزيد من المخاوف من تصاعد النزاع وتأثيره على الأمن الإقليمي.