انتقادات حادة لهاتف آيفون 16 من موظف سابق في أبل: مخيب للآمال

في الوقت الذي أشاد فيه الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، بهاتف “آيفون 16” الجديد باعتباره “بداية عصر جديد”، انتقد موظف سابق في الشركة الجهاز بشكل لاذع.

تايلر مورغان، الذي عمل كمتخصص مبيعات في أبل لأكثر من عام، وصف التحسينات التي طرأت على “آيفون 16” بأنها “مخيبة للآمال”. واعتبر أن الترقية الوحيدة الملحوظة هي إضافة زر جديد على السطح الخارجي لتشغيل الكاميرا، مشيراً إلى أن هذا التغيير غير كافٍ لجعل الهاتف يستحق الإطلاق.

وقال مورغان إن الشركة “عالقة في حلقة مفرغة” من إطلاق أجهزة جديدة سنوياً، مما يجعل المستهلكين يشعرون بخيبة أمل من الأجهزة التي لا تختلف بشكل ملحوظ عن الطرز السابقة. وأضاف: “عندما تكرر نفس الشيء، ستحصل على عملاء غاضبين”.

أقيم حدث إطلاق منتجات أبل السنوي يوم الاثنين الماضي في حرم Apple Park في كوبرتينو، كاليفورنيا، حيث تم الكشف عن مجموعة “آيفون 16″، وسماعات “AirPods 4″، وساعة “Apple Watch 10”. ولكن الحدث كان مهيمنًا عليه بشكل كبير من قبل منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، Apple Intelligence، مما طغى على التركيز على الأجهزة الجديدة.

مورغان، الذي يتابع حاليًا عبر “تيك توك” حيث يشارك آراءه حول منتجات أبل مع متابعيه، وصف الحدث بأنه كان “من أسوأ أحداث أبل التي شهدتها على الإطلاق”. وأضاف: “أنا ومتابعي شعرنا بالملل”، مشيراً إلى أن الترقية المقدمة في “آيفون 16” ليست كافية لتبرير إطلاق هاتف جديد بسعر يبدأ من 799 دولاراً للطراز القياسي ويصل إلى 1199 دولاراً لـ “16 Pro Max”.

وفيما يتعلق بالميزات الجديدة، فقد تركزت الترقيات بشكل كبير على Apple Intelligence، بما في ذلك تحسينات في Siri، وتكامل ChatGPT، وتوليد الصور والرموز التعبيرية المخصصة. ومع ذلك، أوضح مورغان أن العديد من هذه الميزات لم تصل بعد إلى مرحلة الاختبار التجريبي، مما يجعله يشعر بأن أبل لم تكن صريحة بشأن موعد توفرها الفعلي.

ورغم انتقاده لجهاز “آيفون 16″، أبدى مورغان إعجابه ببعض جوانب المنتجات الأخرى مثل سماعات AirPods الجديدة، التي تأتي مع ميزة إلغاء الضوضاء النشط، والتي وصفها بأنها “أفضل ما في الحدث”.