آبل تكشف عن تاريخ إطلاق نظام iOS 18 الجديد

أعلنت شركة آبل رسميًا عن موعد إطلاق الإصدارات الجديدة من أنظمتها التشغيلية، حيث سيتم الكشف عن الأنظمة الجديدة في السادس عشر من سبتمبر الجاري خلال حدث تقديم هواتف آيفون 16 الجديدة.

سيتوفر نظام iOS 18 الجديد لهواتف آيفون XR وXS وXS Max، بالإضافة إلى الإصدارات الأحدث مثل آيفون 11 و12 و13 و14 و15، وأيضًا الجيل الثاني من آيفون SE وما بعده. أما هواتف آيفون 16، فستأتي مزودة بنظام iOS 18 بشكل افتراضي.

سوف تكون جميع هواتف آيفون التي تعمل حاليًا بنظام iOS 17 مؤهلة لترقية النظام إلى iOS 18، إلا أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستكون متاحة فقط على هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، بالإضافة إلى آيفون 16، وفقًا لما أعلنته الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق نظام iPadOS 18 لكافة أجهزة آيباد التي تدعم نظام iPadOS 17، باستثناء الجيل السادس من آيباد الأساسي الذي صدر في عام 2018.

كما ستقدم آبل تحديثات جديدة تشمل نظام watchOS 11 لأجهزتها الذكية، ونظام macOS Sequoia لحواسيب ماك، ونظام tvOS 18 لأجهزة التلفاز، ونظام visionOS 2 لنظاراتها الذكية في نفس الحدث.

وقد أطلقت آبل النسخ التجريبية الأخيرة من أنظمتها للمطورين لإجراء التحسينات النهائية قبل الإطلاق الرسمي الذي سيُجرى مساء يوم الاثنين المقبل.