مقتل 7 أشخاص في غارات على غزة وجنين

فادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 5 قتلى وإصابة عدد من الأشخاص في قصف استهدف منزلاً في مدينة غزة، في حين لقي فلسطينيان حتفهما برصاص القوات الإسرائيلية قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القصف الإسرائيلي الذي وقع الليلة على منزل بالقرب من مستشفى أصدقاء المريض غربي غزة، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية محيط شارع أبو ظريفة في عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وجرت غارة أخرى على أرض زراعية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس.

وبحسب حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40,405 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 93,468 جريحاً.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأحد أن الشابين عدي نزار نمر أبو ناعسة ومصعب حسان علي مقصقص من جنين، قُتلا متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الاحتلال قرب سلفيت، حيث تم احتجاز جثمانيهما.

وكانت القوات الإسرائيلية قد أطلقت النار بكثافة على المركبة التي كان يستقلها الشابان قرب المدخل الشمالي لسلفيت، ومنعت فرق الإسعاف والمواطنين من الاقتراب منهما.

وبمقتل الشابين، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 شهيداً، بينهم 147 طفلاً.