10 ضحايا ومصابين مصر تصحو على حادث مروع بطريق الفيوم

شهد طريق الفيوم الصحراوي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين حادثاً مروعاً أسفر عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين. الحادث وقع عندما انقلبت سيارة نقل ثقيل بمقطورة محملة بكميات كبيرة من الأسمنت، لتصطدم بعدد من السيارات الأجرة والملاكي.

ووفقًا للتقارير الأولية، فقد انقلبت سيارة النقل الثقيل بصندوق ثلاجة في الترعة على الجانب الأيمن للطريق. وعندما شاهد بعض المارة من سائقي السيارات الأجرة والملاكي الحادث، توقفوا لمحاولة إنقاذ المصابين، مما أدى إلى اصطفافهم على جانب الطريق.

في تلك اللحظات، وصلت سيارة نقل ثقيل أخرى محملة بكميات كبيرة من الأسمنت، واصطدمت بالسيارات المتوقفة، مما تسبب في انقلابها فوق بعضها البعض وسقوطها في الترعة. أسفرت الحادثة عن وفاة 10 أشخاص وإصابة 7 آخرين، بينهم نائب رئيس مركز ومدينة سنورس.

فور تلقي البلاغ، انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج. كما تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وأفاد اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، بأنه تم فتح تحقيق شامل في ملابسات الحادث، للتعرف على الأسباب التي أدت إلى وقوعه. وتعمل السلطات على إزالة الحطام وتحسين حركة المرور في المنطقة المتضررة.