Ukrainian soldiers with the 43rd Heavy Artillery Brigade fire a projectile from a 2S7 Pion self propelled cannon, as Russia's attack on Ukraine continues, during intense shelling on the front line in Bakhmut, Ukraine, December 26, 2022. REUTERS/Clodagh Kilcoyne REFILE - CORRECTING INFORMATION

موسكو تعلن مقتل مئات الأوكرانيين في معارك كورسك وكييف تؤكد تحقيق تقدم

تشتد المعارك في شمال غرب منطقة كورسك الروسية، حيث تواصل القوات الأوكرانية تقدمها على الرغم من محاولات التصدي الروسية. وأفادت تقارير مراسلي “العربية” و”الحدث” بأن القوات الأوكرانية سيطرت على مواقع جديدة، وفقاً لما أكده الجيش الأوكراني. في المقابل، أعلن الجيش الروسي مقتل مئات الجنود الأوكرانيين وتدمير عشرات الآليات العسكرية خلال المعارك التي جرت يوم الجمعة.

في الوقت نفسه، تنتشر المسيرات الأوكرانية في سماء شمال غرب كورسك، مستهدفة المركبات على الطرق الرئيسية. وأفادت وزارة الطوارئ الروسية، في تصريح لوكالة “تاس”، بأن خبراء المتفجرات تمكنوا من تدمير أكثر من 150 لغماً في مقاطعة كورسك. وأضافت الوزارة أن عمليات البحث عن الأجسام المتفجرة وتدميرها مستمرة بشكل يومي منذ دخول القوات الأوكرانية إلى المنطقة في 6 أغسطس الماضي.

وفي تطور آخر يوم السبت، أعلن ألكسندر جوسيف، حاكم منطقة فورونيج، عبر “تليغرام”، أن روسيا فرضت حالة الطوارئ في جزء من منطقة فورونيج القريبة من الحدود مع أوكرانيا، عقب هجوم بالطائرات المسيرة الليلة الماضية. وأوضح أن القوات الروسية اعترضت أربع طائرات مسيرة، مما أدى إلى تساقط حطامها واشتعال النيران، متسبباً في انفجار مواد ناسفة. وعلى الرغم من عدم تسجيل أضرار بمباني المدنيين، اضطرت السلطات إلى فرض حالة الطوارئ في ثلاث تجمعات سكنية في أستراجوجسكي وإجلاء 200 شخص.