فيل فودين يُتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2024

فاز فيل فودين، مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك يوم الثلاثاء.

وقد كان لفودين دور أساسي في نجاح فريقه بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق. ساهم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً في تسجيل 19 هدفاً وصناعة 8 أخرى خلال الموسم الماضي، مما ساعد مانشستر سيتي على حسم اللقب على حساب أرسنال في اليوم الأخير من الموسم.

في تصريح له بعد الفوز بالجائزة، عبّر فودين عن سعادته البالغة، قائلاً: “الفوز بهذه الجائزة أمر خاص جداً بالنسبة لي. أنا فخور للغاية وممتن. تكريمي من قبل زملائي المحترفين يعني الكثير، وأود أن أشكر جميع من صوّت لي.” وأضاف: “أودّ أيضاً أن أقدم شكر خاص لبيب غوارديولا، مدرب السيتي، ولكل زملائي في الفريق، لأنهم يساعدونني على التحسن كل يوم.”

يضع فودين نصب عينيه الآن تحقيق المزيد من النجاحات، بما في ذلك التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة على التوالي، حيث بدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بفوز لافت 2-0 على تشيلسي.

فودين سبق وأن فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري للموسم 2023-2024، وتم اختياره أيضاً كأفضل لاعب من قبل رابطة كتّاب كرة القدم. وتفوق على زملائه في الفريق، النرويجي إرلينغ هالاند والإسباني رودري، بالإضافة إلى كول بالمر، لاعب مانشستر سيتي السابق وتشيلسي الحالي، ومارتن أوديغارد من أرسنال، وأولي واتكينز من أستون فيلا.

كما نال كول بالمر جائزة أفضل لاعب واعد، لتصبح هذه المرة الأولى التي يفوز فيها لاعبان إنجليزيان بالجائزتين منذ موسم 2009-2010، عندما فاز بها واين روني وجيمس ميلنر.