محلل في الجيش الأمريكي يعترف بـ”خيانة القسم” بعد بيعه معلومات عسكرية للصين والكشف عن تفاصيل الأحكام

أقر كوربين شولتز، محلل استخبارات في الجيش الأمريكي، بالذنب في جميع التهم الموجهة إليه بعد أن أصدرت هيئة المحلفين الفيدرالية الكبرى لائحة اتهام ضده في مارس 2024. التهم تتعلق ببيع أسرار عسكرية والتآمر مع شخص يُعتقد أنه مرتبط بالحكومة الصينية.

قام شولتز مرارًا بإرسال وثائق حساسة تتعلق بأحدث الأسلحة العسكرية إلى مواطن أجنبي يُشتبه في ارتباطه بالحكومة الصينية، مقابل مبلغ إجمالي قدره 42 ألف دولار. وقال ماثيو جي. أولسن، مساعد المدعي العام لقسم الأمن القومي بوزارة العدل، إن شولتز “عرض أمننا القومي للخطر من خلال التآمر لنقل معلومات الدفاع الوطني إلى شخص خارج الولايات المتحدة، مستغلًا الثقة التي وضعتها فيه القوات المسلحة.”

وأضاف أولسن: “إقراره بالذنب اليوم يمثل تذكيرًا صارخًا بأن من يخونون قسمهم لتحقيق مكاسب شخصية سيتم التعرف عليهم وتقديمهم للعدالة.”

وفي بيان صحفي، كشفت وزارة العدل عن تفاصيل المؤامرة، حيث زود شولتز الصين بمعلومات حول أنظمة الدفاع الصاروخي، وبرنامج طائرة إف-22، والتخطيط الاستراتيجي في كل من تايوان وأوكرانيا.

شملت التهم الموجهة إلى شولتز التآمر للحصول على معلومات الدفاع الوطني وتسريبها، وتصدير بيانات تقنية متعلقة بالشؤون الدفاعية دون ترخيص، والتآمر لتصدير مواد عسكرية دون ترخيص، ورشوة موظف عام.

يواجه شولتز عقوبات تصل إلى 10 سنوات سجنًا للتآمر على الحصول على معلومات الدفاع الوطني ونقلها، و20 سنة لتصدير بيانات تقنية إلى الصين دون ترخيص، و20 سنة أخرى للتآمر لانتهاك قانون مراقبة تصدير الأسلحة، بالإضافة إلى 15 سنة سجنًا لرشوة مسؤول عام، وفقًا لوزارة العدل.