بوريل يتهم سموتريتش وبن غفير بالتحريض على الانتهاكات العسكرية

بالطبع، إليك إعادة صياغة للخبر:


اتهم جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عبر منصة إكس، الوزيران الإسرائيليان بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير بالتحريض على ارتكاب جرائم حرب، ودعا إلى فرض عقوبات ضدهما. جاءت هذه التصريحات على خلفية دعوة بن غفير لقطع الوقود والمساعدات عن المدنيين في قطاع غزة، بينما كان المجتمع الدولي يضغط من أجل وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأشار بوريل في تغريدته إلى أن “بينما يضغط العالم لوقف إطلاق النار في غزة، يدعو الوزير بن غفير إلى قطع الوقود والمساعدات عن المدنيين”. وأضاف: “كما أن تصريحات الوزير سموتريتش الشريرة تشكل تحريضاً على ارتكاب جرائم حرب. يجب أن تكون العقوبات على أجندة الاتحاد الأوروبي”.

ودعا بوريل الحكومة الإسرائيلية في تغريدة لاحقة إلى “النأي بنفسها عن هذه التحريضات لارتكاب جرائم حرب”، مطالباً إياها بالانخراط بحسن نية في المفاوضات التي تيسرها الولايات المتحدة وقطر ومصر من أجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار.

وكان بوريل قد وصف، في وقت سابق، الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين في قطاع غزة بأنه “مروع”، معرباً عن “رعبه” من صور الهجوم. وأضاف: “استُهدِفَتْ ما لا يقل عن 10 مدارس في الأسابيع الأخيرة، ولا يوجد أي مبرر لهذه المجازر”.