الأربعاء في الأولمبياد: 17 فرصة للميداليات العربية

حتى الآن، حققت البعثات العربية 4 ميداليات في الألعاب الأولمبية، وضمنت ميداليتين أخريين في كرة القدم والملاكمة النسائية بفضل إيمان خليف.

بينما ندخل اليوم الثاني عشر من المنافسات الأولمبية، تبرز بعض الفرص للميداليات العربية في الأفق. إليك أبرز الفرص العربية لتحقيق الميداليات يوم الأربعاء:

التايكواندو:

التونسية إكرام ظهري وصلت إلى دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، وتمتلك فرصة للوصول إلى نصف النهائي والمنافسة على ميدالية.
السعودية دنيا أبو طالب وصلت إلى دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، ولديها فرصة للوصول إلى نصف النهائي والمنافسة على ميدالية.
المغربية أميمة البوشتي وصلت إلى دور الـ16 في تايكواندو النساء لوزن 49 كغ، ولديها فرصة للوصول إلى نصف النهائي والمنافسة على ميدالية.
التونسي محمد جندوبي وصل إلى دور الـ16 في التايكواندو الرجالي لوزن 58 كغ، وله فرصة للوصول إلى نصف النهائي والمنافسة على ميدالية.
الفلسطيني عمر ياسر إسماعيل وصل إلى دور الـ16 في التايكواندو الرجالي لوزن 58 كغ، وله فرصة للوصول إلى نصف النهائي والمنافسة على ميدالية.
رفع الأثقال:

التونسي كريم بن هنية سينافس في مسابقة رفع الأثقال لوزن 73 كغ، وهو بين 12 رباعًا وصلوا النهائيات حيث سيتنافسون على الميداليات.
المصارعة:

الجزائري عبد الكريم أوكالي ينافس في تصفيات المصارعة الرومانية لوزن 77 كغ.
المصري محمد السيد وصل إلى دور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ.
التونسي سليمان نصر وصل إلى دور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ.
الجزائري سعيد إسماعيلي وصل إلى دور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 67 كغ.
الجزائرية ابتسام دودو تنافس في تصفيات 50 كغ في المصارعة الحرة.
المصري محمد متولي وصل إلى دور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 87 كغ.
الجزائري بشير سيد عزارة وصل إلى دور الـ16 في المصارعة الرومانية لوزن 87 كغ.
المصري محمد جبر سينافس على برونزية المصارعة الرومانية لوزن 97 كغ.
سباق العدو:

في نهائي سباق 3000 متر حواجز، سيشارك 4 عدائين عرب، وهم التونسيان أحمد جزيري ومحمد أمين جهيناوي، والمغربيان محمد تندوفت وسفيان البقالي. الأخير هو حامل اللقب والمصنف الأول عالميًا.