فلسطينيون يثنون على دعم جلالة الملك محمد السادس لقطاع غزة في ظل الأزمة الحالية

القاهرة : أشاد أعضاء مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة بالدعم المستمر الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقطاع غزة في ظل الأزمة الحالية. جاء ذلك خلال ختام ورشة تدريبية نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف، التي عُقدت يوم الثلاثاء.

وخلال الورشة، التي تسلمت فيها الجامعة أجهزة لتشغيل الخوادم السحابية ومنصة التعليم عن بُعد، أثنى رئيس مجلس أمناء الجامعة، خليل أبو فول، على المبادرات الإنسانية والطبية التي قدمتها المملكة المغربية إلى غزة.

وأوضح أبو فول ان المملكة، بناءً على تعليمات الملك محمد السادس، أرسلت مساعدات حيوية إلى القطاع على ثلاثة دفعات عبر المعابر البرية.

وأشار دات المتحدث إلى أن دعم المملكة المغربية لقطاع التعليم في غزة يتجلى في تكفلها برسوم تسجيل أكثر من 300 طالب في كلية الملك الحسن الثاني، وكذلك في تسريع إجراءات تخليص شهادات التخرج لـ46 طالبًا آخرين.

وأكد أبو فول ان هذا الدعم يعكس التقدير الكبير من المغرب لأهمية التعليم في إعادة بناء المجتمع الفلسطيني، ويمنح الأمل للأجيال الجديدة رغم الظروف الصعبة.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة الأزهر، عمر ميلاد، عن تقديره للجهود التي بذلتها المملكة المغربية في دعم القضية الفلسطينية، مشيدًا بكرم المغرب وأصالة موقفه.

وذكر ميلاد المكرمة الملكية بإعادة بناء كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التي دُمرت خلال عدوان عام 2009، والتي تعرضت للدمار مجددًا في الهجمات المستمرة على غزة.

في السياق نفسه، عبر عضو مجلس الأمناء، نافذ البسوس، عن قناعته بأن المغرب يبقى من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى المواقف المتقدمة التي عبر عنها جلالة الملك في مناسبات متعددة.

وأكد البسوس أن الفلسطينيين يقدرون بشدة المساعدات التي يقدمها المغرب لقطاع غزة والقدس عبر وكالة بيت مال القدس الشريف، التي يرعاها الملك محمد السادس.

جدير بالذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف نظمت ورشة تدريبية في القاهرة يومي 5 و 6 أغسطس الجاري لمهندسي البرمجيات في جامعة الأزهر في غزة،

و قدم خبراء مغاربة وأجانب تدريبات على تشغيل الخوادم السحابية ومنصة التعليم عن بُعد، وتم تسليم مفاتيح التشغيل لرئاسة الجامعة بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء.
المصدر : صحافة بلادي