“السباح الفرنسي مارشان يحقق رابع ميدالية ذهبية في سباقات باريس”

حصد السباح الفرنسي ليون مارشان ميداليته الذهبية الرابعة في أولمبياد باريس بعد فوزه بسباق 200 متر فردي متنوع للرجال بزمن قياسي أولمبي يوم الجمعة. وبفضل الدعم الجماهيري الفرنسي، سيطر مارشان على السباق منذ اللحظة الأولى في سباحة الظهر، ووسع صدارته في سباحة الصدر، لينطلق بقوة وينهي السباق في دقيقة واحدة و54.06 ثانية، متأخرا بفارق 0.06 ثانية فقط عن الرقم القياسي العالمي المسجل منذ 13 عامًا.

وفي حديثه للصحفيين، قال مارشان: “كان هذا آخر نهائي للفردي أخوضه، لذا قررت أن أستمتع به حقًا. كنت أتمتع بطاقة أكبر بكثير من الأمس، مما جعلني أشعر بتحسن واسترخاء أكبر. أردت حقًا الاستمتاع بالمباراة النهائية الأخيرة لي وقد حدث ذلك، لذا كان الأمر رائعًا”، وفقًا لرويترز.

وحصل البريطاني دونكان سكوت على الميدالية الفضية، بفارق يزيد عن ثانية عن مارشان، بينما نال الصيني وانغ شون حامل اللقب الميدالية البرونزية في لا ديفينس أرينا.

مارشان أصبح أول رياضي فرنسي يحقق 4 ميداليات ذهبية فردية في دورة ألعاب واحدة، لينضم إلى الأمريكيين مايكل فيلبس ومارك سبيتز في هذا الإنجاز. بعد فوزه، رفع مارشان 4 أصابع دلالة على ذهبياته الأربع، فيما رفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذراعيه فرحًا في المدرجات.