هيئة المحامين بالرباط تعلن التوقف عن العمل … وها علاش !!

تنديدًا بالهجوم الإسرائيلي العنيف والعدوان على الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيم اللاجئين، أعلنت هيئة المحامين بالرباط عن قرار التوقف عن العمل لمدة ساعة يوم الثلاثاء،جاء هذا الإعلان كتعبير عن تضامن المحامين المغاربة مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من العدوان الإسرائيلي الغاشم والهجمات المستمرة.

وفي بيان صادر عن الهيئة، أكد النقيب عبد الإله عدنان، ضرورة التضامن القوي والتصدي للظلم والاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون، وخاصةً في ظل التصعيد الحالي الذي أودى بحياة العديد من الأبرياء وأسفر عن تدمير البنية التحتية والمنازل.

وتعتبر هذه الخطوة التي اتخذتها هيئة المحامين بالرباط استجابة لنداء الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، الذي دعا إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة كتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني واستنكارًا للاعتداءات الإسرائيلية.

وتهدف الوقفة الاحتجاجية الرمزية التي ستقام بقصر العدالة في الرباط إلى تسليط الضوء على الأوضاع الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون والحث على العمل الدولي لوقف العدوان واحترام حقوق الإنسان في فلسطين.

وفي نداءه لزملائه، دعا النقيب عدنان إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية والتلاوة الجماعية لنداء الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بهدف إيصال صوت التضامن والدعم للشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الذي يتسبب في مزيد من المأساة والتشرد.

تعد هذه الخطوة من قبل هيئة المحامين بالرباط إحدى الجهود الهامة في إبراز الوقوف المتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بالعدالة والسلام في المنطقة. وتعكس أيضًا تفاني المحامين في دعم القضية الفلسطينية والعمل على إيجاد حل سلمي يضمن حقوق الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال والقمع.

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، يتعزز الدور المجتمعي للمحامين والهيئات المهنية الأخرى في التضامن مع الشعب الفلسطيني ونشر الوعي حول قضيتهم العادلة. يجب أن يستمر العمل الجماعي والجهود المشتركة لدعم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة في فلسطين وإنهاء الاحتلال والتوترات الدائمة في المنطقة.

المصدر : صحافة بلادي