زلزال يضرب وزارة أمزازي بعد تفجير فضائح مدوية حول “تلاعبات” في مباريات التوظيف

أفادت يومية “المساء” المغربية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “سعيد أمزازي”، يستعد لفتح تحقيق في ملف التلاعب في مباريات الولوج لمراكز التكوين التابعة للوزارة.

وجاء قرار الوزير أمزازي، بعد الفضيحة التي فجرها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحديث عن تلاعبات بالجملة في لوائح الناجحين، خصوصا بعد ورود اسم مترشحة كانت غائبة يوم المباراة في لوائح الناجحين.

وأضاف ذات المصدر، أن وزير التربية والتعليم يستعد لفتح هذا الملف والوقوف على جميع ملابساته في ظل سعي عدد من المسؤولين المركزيين إلى التكتم على الريع الذي تغرق فيه مراكز التكوين، بعد أن وضعت هذه الفضيحة المفتش العام لشؤون التربوية في موقف محرج جدّاً، وأحدث زلزالاً حقيقياً في ردهات الوزارة.

وتابعت اليومية، أن تدقيق الوزير أمزازي في هذا الملف سيكشف أن معظم مراكز التكوين التابعة لوزارة التربية والتعليم، يشتغل بها مديرون مركزيون ومسؤولون، إما في “النوار”، أو معينون بها رسميا ومكلفون بمهام مركزية، مبرزة حقيقة وجود إنزال لكبار مسؤولي الوزارة بمراكز التكوين والتأهيل المهني والتفتيش والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.