المغرب : هذا موعد إعادة فتح أبواب مراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات

قام وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء عبد القادر أعمارة، صباح هذا اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020، بزيارة ميدانية لمركز تسجيل السيارات بمدينة الرباط، و كذا أحد مراكز الفحص التقني، للإطلاع عن كثب على مختلف الإجراءات الصحية و التنظيمية و اللوجيستية و التواصلية التي ستقوم بها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، لإستئناف أنشطتها تجاه المرتفقين، و مواكبة مراكز الفحص التقني في نفس الإتجاه.
وبعد إطلاعه على مختلف الإجراءات، ذكر الوزير في معرض كلمته، أن العمل بمراكز الفحص التقني ستستأنف عملها إنطلاقا من يوم الجمعة 12 يونيو 2020، و العمل بمراكز تسجيل السيارات إبتداء من الإثنين 15 يونيو 2020.

وأشار عبد القادر أعمارة، أنه بالإضافة إلى عمليات الفحص التقني التي سيحل أجلها، فإن حوالي 850000 عربة إستوفت أجلها خلال مدة الحجر الصحي، و سيتم الإنكباب إجراء الفحص التقني، بمصاحبة إدارية من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

و أضاف الوزير أنه بالنسبة لمراكز تسجيل السيارات فإن حوالي 250000 وثيقة تنتظر أن يتسلمها أصحابها، و حوالي 25000 مواطن ينتظرون، بمستويات مختلفة، إمتحانات رخص السياقة، و هو الأمر الذي سيتم الإنكباب عاجلا من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.
و أكد أيضا، أنه لن يكون هناك أي تساهل في موضوع الإجراءات الإحترازية الصحية الواجب إتخاذها، حماية للمرتفقين و العاملين، و التي تنص عليها دفاتر التحملات و الدلائل التي إشتغلت عليها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بمنطق تشاركي مع مختلف المهنيين.