ملف ليلى والمحامي.. المحكمة تقرّر إتمام البحث في قضية نسب نور

قررت هيأة الحكم بالمحكمة الاجتماعية (قسم قضاء الأسرة) بمدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين25 فبراير الجاري، مواصلة النظر في الدعوى التي قدمتها ليلى الصرغاني، ضد المحامي وعضو هيئة المحامين بالدار البيضاء محمد الطهاري، من أجل ثبوت نسب الطفلة “نور” إلى يوم 9 مارس المقبل، لإتمام إجراء جلسة البحث بحضور كافة الأطراف على الساعة الثانية بعد الزوال.

وحسب مضمون الدعوى المدنية التي تقدمت بها المدعية ليلى الصرغاني، بتاريخ 15 شتنبر 2019، ادعت فيها أن المحامي المذكور يريد التخلص منها والتنكر لها ولابنتهما نور. وأنها تتوفر على مجموعة من الدلائل والمستندات التي تدعم موقفها من ثبوت خطبة شرعية والزواج بينهما، بالإضافة إلى توفرها على شهود حضروا للخطبة والزواج ثم العقيقة.

وبالموازاة مع هذا الملف، تنظر الغرفة الجنحية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، في شكاية رفعتها فاطمة الزهراء الإبراهيمي، زوجة المحامي المذكور، ضد ليلى، تتهمها فيها بالمشاركة في الخيانة الزوجية والابتزاز والتهديد ، وهي الدعوى التي ستنظر فيها المحكمة الزجرية يوم 18 مارس المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أن  دفاع ليلى، قد التمس في الجلسة السابقة من هيئة المحكمة، قبول الدفع المتعلق بإثارة قضية معترضة (المادة 258 من قانون المسطرة الجنائية) كمسألة أولية مع ملتمس إرجاء البت لغاية فصل المحكمة الاجتماعية في دعوى النسب الناتج عن الخطبة طبقا للمادة 156 من مدونة الأسرة.