الأميرة للا حسناء تشرف على أشغال مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء يوم أمس الجمعة 14 فبراير الجاري، أن صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء رئيسة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، ، أشغال مجلس إدارة المؤسسة، الذي خصص للتقييم المرحلي للحفاظ على التراث الثقافي للرباط وكذا تحديد برنامج المبادرات التي سيتم إنجازها خلال السنة الجاري.

وفي إطار الأنشطة الملكية الهادفة إلى الحفاظ على  التراث بشتى أنواعه،  فإن مدينة الرباط شهدت إنجاز العديد من المشاريع المهيكلة بفضل الدينامية التي أطلقها العاهل المغربي محمد السادس، ،ونذكر على سبيل المثال برنامج “الرباط، مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، بالإضافة إلى البرامج المتعلقة بمعالجة السكن المهدد بالانهيار، و تهيئة ضفتي أبي رقراق وكذا البرنامج المتعلق بصيانة وتثمين المدينتين العتيقتين لكل من الرباط وسلا.

وتجدر الإشارة  إلى أن العديد من المشاريع الضخمى الأخرى، ذات الطابع السوسيو ثقافي، حظيت بالعناية الملكية السامية، ومنها متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمسرح الكبير للرباط ومتحف الأوداية. وفي هذا الصدد قرر مجلس إدارة مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، وضع تقييم سنوي خاص بحماية تراث المدينة، وتنظيم تظاهرات دورية وورشات حول مجال صيانة التراث، فضلا عن تنفيذ مشروع طموح لرقمنة تراث مدينة الرباط.