المغرب .. توقيف ستة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية ومحاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري.

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان جنوب المغرب، يوم الجمعة، من توقيف ستة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه في قضية اختطاف واحتجاز وطلب فدية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية ومحاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أحد الأشخاص الموقوفين يعتبر هو المحرض الرئيسي على ارتكاب محاولة القتل العمد بواسطة بندقية صيد التي تعرض لها شخص بمدينة العيون، في 18 دجنبر الماضي، والذي تمكن من تجنب أعيرة نارية كانت قد استهدفته بالقرب من محطة للبنزين بمدينة العيون جنوب المملكة.
وحسب نفس البلاغ، أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل سيارة رباعية الدفع كان على متنها المشتبه فيهم عن العثور على 55 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وجهازين لرصد وتحديد المواقع، وثلاثة أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى غلاف الرصاصة تستخدم في سلاح “الكلاشينكوف”.
و مكنت إجراءات التمشيط المنجزة بأرض خلاء تبعد بحوالي 62 كيلومتر في اتجاه مدينة السمارة من حجز سلاح “الكلاشينكوف” وخزنتين محشوتين بخمس وعشرين رصاصة، بالإضافة لبندقية صيد وتسعة وثلاثون خرطوشة ، علاوة على هاتف لاسلكي.