الكاتب الكويتي نايف بن شرار بكتاب جديد عن المغرب

أصدر الكاتب والباحث الكويتي نايف بن شرار، المتخصص في الشؤون المغاربية، كتابه الجديد عن المغرب بعنوان “إنجازات ملكية في الحقل الديني في عهد الملك محمد السادس”.
ويركز بن شرار في كتابه، على البعد الديني في تجلياته من خلال الإنجازات التي شهدها المغرب في العقدين السابقين اللذين تولى فيهما العاهل المغربي الملك محمد السادس الحكم.
و يعرض الكتاب, عبر 104 صفحات من الحجم المتوسط، الأسلوب المغربي في العناية بالعلماء والأئمة وبحملة القرآن الكريم، بالإضافة إلى التعليم و المؤسسات ذات السبع العتيق كجامعة القرويين، وبالمركبات الثقافية وخزانات الكتب، وبخصوصية المؤسسات المستحدثة لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات.
كما أشار الكاتب،الذي هو عضو جمعية الصحافيين الكويتية، لدور الجوائز في التحفيز على حفظ كتاب الله والتجويد في قراءاته.

واستحضر بن شرار “الثوابت الدينية المغربية”،و التي حصرها في “العقيدة الأشعرية” و”المذهب المالكي” و”التصوف السني”، مشيرا إلى أن المغاربة متبنون للعقيدة الأشعرية منذ الدولة الموحدية.
و للإشارة، قد قام الكاتب في العديد من المناسبات السابقة، بإنجاز مقالات و تحقيقات و ربورتاجات عن المغرب. بالاضافة لكتابين عنونهما “المغرب بعيون كويتية.. الإنجازات الملكية في عهد الملك محمد السادس” (2015) و”العلاقات الإماراتية –المغربية.. شراكة وتنمية” (2018).
وقريبا سيصدر له كتاب جديد عن المغرب يحكي عن شغفه الخاص بهذا البلد وبعراقته وتاريخه ومميزاته الطبيعية والثقافية.