قيادي بحركة النهضة التونسية : "لن أكون وزيرا في هيكلة الحكومة"
عامر العريض: "الجملي بصدد التفكير في هيكلة الحكومة ولن أكون وزيرا فيها"

قيادي بحركة النهضة التونسية : “لن أكون وزيرا في هيكلة الحكومة”

أوضح النائب والقيادي بحركة النهضة التونسية، “عامر لعريض”، أن رئيس الحكومة التونسية المكلف “الحبيب الجملي”، بصدد التفكير في هيكلة الحكومة، موضحا أنه لن يكون وزيرا في الحكومة المقبلة وسيبقى نائبا في مجلس نواب الشعب.

وأفاد القيادي بحركة النهضة، في تصريح صحفي إثر لقاء جمعه يوم الخميس 28/11/2019 برئيس الحكومة التونسية المكلف الحبيب الجملي، أن النقاش تمحور حول مشاكل قطاع الصناعة والطاقة باعتباره (العريض) كان رئيسا للجنة الطاقة والصناعة خلال المدتين البرلمانيتين السابقتين ولاحظ ان الجملي استمع إلى مشاكل هذا القطاع الذي يشكو عجزا واشكاليات تتعلق بالهيكلة الى جانب سبل تشجيعه .

كما قال سهيل العلويني،النائب السابق عن كتلة الائتلاف الوطني،عند لقائه رئيس الحكومة المكلف،  انه تطرق مع الجملي يوم الخميس مشاكل قطاع الصحة وانقطاع الأدوية والاشكاليات التي تعيشها المستشفيات، من خلال ما خبره من عمله في لجنة الصحة بالبرلمان والتي كان رئيسها لمدة ثلاث سنوات خلال الدولرة النيابية السابقة.

وأبدى العلويني ملاحظاته بخصوص  مسألة مشاركته أو مشاركة حزبه في الحكومة من عدمه، أمر يعود إلى حزبه ، مؤكدا أنه لم يتم التطرق خلال اللقاء إلى مسألة تشكيل الحكومة المقبلة واقتصر الموضوع على التطرق إلى مشاكل قطاع الصحة، حسب قوله.

عن (وات) في 28 نوفمبر 2019