بوتين يستضيف محمد بن زايد في الكرملين: محادثات حول التعاون الثنائي

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في موسكو يوم الاثنين.

ناقش الجانبان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك الصراع في الشرق الأوسط، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

أكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء التزام الإمارات بدعم السلام والاستقرار العالمي. وشدد على أهمية دفع المبادرات السلمية لحل النزاعات.

استعرض الجانبان الأوضاع في الشرق الأوسط. دعا الشيخ محمد بن زايد إلى منع تصاعد الصراع الذي يهدد الأمن والاستقرار. وأشار إلى ضرورة وجود آفاق سياسية واضحة للسلام العادل استنادًا إلى حل الدولتين.

كما تناول اللقاء قمة مجموعة “بريكس” ودور المجموعة في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة. وأعرب الرئيس الإماراتي عن تقديره لجهود بوتين في قيادة أعمال المجموعة خلال دورتها الحالية.

رحب بوتين بالشيخ محمد بن زايد، معبرًا عن شكره لجهود الإمارات في الوساطة. وأشاد بنجاح تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأشاد محمد بن زايد بالتعاون الروسي الذي ساهم في نجاح هذه الجهود. كما أكد حرص الإمارات على مواصلة العمل في هذا الجانب الإنساني المهم.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد وصل إلى موسكو مساء الأحد على رأس وفد رفيع يضم عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين. وقبل الاجتماع الرسمي، تباحث بوتين والشيخ محمد بن زايد خلال عشاء غير رسمي حول الأوضاع في الشرق الأوسط والأزمة في أوكرانيا، وفقًا لوكالة أنباء تاس الروسية.