تن هاغ يقر: مانشستر يونايتد يحتاج إلى أسلوب فيرغسون

قال إريك تن هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إن السير أليكس فيرغسون “يمثل جوهر مانشستر يونايتد” ويعتقد أنه سيظل متاحاً لمساعدة الفريق في استعادة مجده، رغم مغادرته منصبه كسفير للنادي.

يعاني مانشستر يونايتد منذ أن قاد فيرغسون الفريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2013، حيث لم يتمكن الفريق من الفوز بلقب الدوري منذ ذلك الحين.

تسعى شركة “إنيوس”، بعد أن أصبح جيم راتكليف مالكاً مشاركاً للنادي، إلى إعادة إحياء آمال الفريق الذي حقق 20 لقب دوري إنجليزي. وقد شهد النادي رحيل ربع قوته العاملة كجزء من التغييرات الجارية، وأعلن هذا الأسبوع عن تنحي فيرغسون عن دوره كسفير للنادي، حيث كان يتقاضى راتباً سنوياً قدره 2 مليون جنيه إسترليني (2.6 مليون دولار).

يُقال إن فيرغسون توصل إلى اتفاق ودي لإنهاء مهامه في نهاية الموسم، ولكن مثل هذه القرارات تؤثر على الجميع في النادي.

وفي هذا السياق، قال تن هاغ: “بالطبع، لهذا الأمر تأثير علينا. السير أليكس هو مانشستر يونايتد، وقد ساهم في بناء النادي إلى ما هو عليه اليوم.” وأضاف: “نعلم جميعاً أنه يريد رؤية مانشستر يونايتد في المقدمة، وأعتقد أنه سيكون متاحاً لتقديم النصائح. سنحتاج إليه مجدداً في المستقبل كما فعلنا في العامين ونصف العام الماضيين.”

عند سؤاله عما إذا كان يتواصل مع فيرغسون، أجاب تن هاغ: “نعم، هناك تواصل جيد بيننا بين الحين والآخر.” وختم بالقول إنه يجتمع مع فيرغسون رسمياً كل ستة أشهر، لكن هناك أيضاً اجتماعات غير رسمية على هامش المباريات.