إلياس بن صغير موهبة مغربية بارزة أثارت اهتمام النجمين هنري وميسي بشكل كبير

إلياس بن صغير: موهبة مغربية تبرز في عالم كرة القدم

ظنت كرة القدم الفرنسية أنها اكتشفت جوهرة جديدة في إلياس بن صغير مع موناكو، ومع ذلك، صدم “الديوك” باختياره المغرب.

إنجازات مبكرة في الدوري الفرنسي

في عمر 17 عاما و315 يوما، أصبح إلياس، بذلك، ثاني أصغر لاعب يسجل ثنائية في تاريخ الدوري الفرنسي. علاوة على ذلك، حافظ تييري هنري على الرقم القياسي كأصغر لاعب سجل ثنائية بعمر 17 عاما و255 يوما.

أصول إلياس وشغفه بكرة القدم

وُلد إلياس بن صغير في جاسين عام 2005، وهي بلدة صغيرة قرب سان توربيه، وتعود أصول أسرته لتنجير. إضافة إلى ذلك، نقل والده شغفه بكرة القدم إليه مبكرا بعد منحه قميص مانشستر يونايتد عندما كان في الرابعة.

التأثيرات الرياضية والأهداف المستقبلية

كان إلياس يعشق ثنائي برشلونة السابق ليونيل ميسي ورونالدينيو، وبهذا، يعتبرهما قدوة له في عالم كرة القدم. إلياس ينتمي لعائلة رياضية، حيث يلعب شقيقه الأكبر في مارسيليا، ويعبر عن رغبته في مواجهته يوما ما.

مسيرته في المنتخبات السنية

دافع إلياس عن منتخبات فرنسا في المراحل السنية، حيث برز في أكاديمية كوغولينوا بعمر خمس سنوات، ولفت الأنظار. بعد ذلك، انضم إلياس لفريق سانت رافاييل، ثم وقع عقد احترافه الأول مع موناكو في عام 2022.

تحديات شخصية وتجاوزها

ومع ذلك، مر إلياس بظروف صعبة بعد وفاة والده بسبب كورونا، مما أدى لتوقفه عن كرة القدم لمدة شهرين. على الرغم من ذلك، توجه إلياس إلى تونس مع عائلة أحد أصدقائه، لكنه لم يتوقف عن التدريبات وعاد لتكريم والده.

النجاح مع موناكو والمنتخب المغربي

اختار إلياس موناكو بدعم من والدته، ونتيجة لذلك، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول خلال الموسم التحضيري 2022-2023. قبل دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، قرر إلياس تمثيل المغرب، رغم محاولات المدرب تييري هنري لإقناعه.

وبالتالي، صعد إلياس مع “أسود الأطلس” لمنصة التتويج محققا الميدالية البرونزية في إنجاز تاريخي خلال البطولة. استفاد وليد الركراكي من خدمات إلياس في المنتخب الأول، حيث خاض خمس مباريات وسجل أربعة أهداف مع الفريق.

تألقه في التصفيات

علاوة على ذلك، سجل إلياس ثنائية في منتخب إفريقيا الوسطى خلال مباراة بتصفيات كأس إفريقيا 2025 ليظهر قوته. انتهى الشوط الأول بتقدم المغرب بهدفين سجلهما إلياس بن صغير في الدقيقتين 34 و38، مما يؤكد تميزه في اللقاء.

إشادة ميسي وإبراز الموهبة

في الشهر الحالي، اختار ليونيل ميسي إلياس ضمن قائمة مواهبه في حملة إعلانات “أديداس” الجديدة، التي تروج لمشاريعهم. وبالإضافة إلى ذلك، يتواجد إلياس مع أبرز مواهب العالم مثل لامين يامال نجم برشلونة في الحملة الإعلانية الشهيرة.

المصدر : صحافة بلادي